19نوفمبر

دليل السلامة في المنزل

عبارة عن دليل لتوعية وتثقيف الأسرة السعودية لكل استخداماتها في المنزل العصري والتقليدي، وطرق التشغيل والاستخدام وطرق الصيانة لكافة الأجهزة والمعدات المنزلية . .

وسيلمس المستهلك والقارئ مدى الأهمية التي سيقدمها إليه هذا الدليل من نصائح وإرشادات ومعلومات علمية من مصادرها الأصلية، نظراً لما ينطوي عليه الاستخدام الخاطئ لهذه الأجهزة من مخاطر جمة قد تفضي إلى كوارث لا قدر الله، أو في حال كانت الأجهزة مخالفة للمواصفات  القياسية المعتمده، وفي هذا الدليل سيجد  ( المستهلك ) معلومات وإرشادات مهنية متخصصة معروضة في أسلوب سهل مفهوم للجميع حول مختلف الأجهزة الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية التي يضمها المنزل العصري والتقليدي على السواء، مثل السخانات، الثلاجات، أفران الطهي، المكيفات، والتوصيلات الكهربائية، والمسابح، ولعب الأطفال … الخ ، بل يتحدث عن طرق التخزين السليمة، والتخلص الآمن من النفايات المنزلية . كما يقدم نصائح لسلامة المنزل ووقايته من الحرائق، وأخيرا يتعرض لطرق الإسعافات الأولية ومنها كيفية التعامل مع الإصابات التي يتعرض لها الإنسان داخل منزله مثل : غيبوبة السكر … الإغماء …  أزمة الربو … الصرع … الأزمات القلبية …الخ .

في تقديري أن الدليل ينطوي على معلومات قيمة، وأتصور أنه سيكون بمثابة  البداية لتأسيس مرجع هام لا غنى لأي منزل عنه، نرجو أن يكون فيه النفع والفائدة للمستهلك وكافة أفراد الأسرة، من أجل سلامة المنزل وساكنيه،،

شارك التدوينة !

عن عبدالعزيز الخضيري

من أوائل المهتمين بشئؤن المستهلك ، له تجربته الاعلاميه (صحافه - تلفزيون) وكاتب صحفي سابقا ، قدم اول برنامج تلفزيوني لتوعيه المستهلك ومن المؤسسين لجمعية حماية المستهلك ، حائز على وسام حماية المستهلك من معالي وزير التجارة عام 2018 للمزيد ... راجع " نبذة عني "

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© جميع الحقوق محفوظة 2016
%d مدونون معجبون بهذه: