10يناير

دليل السلامة المنزليه

” دليل سلامة المنزل “، ويعد الدليل الأول من نوعه من حيث شموليته لكل النصائح الخاصة بالأخطار والتنبيهات والإرشادات المتعلقة بالمنزل ويعنى بالسلامة والاستخدام الأمثل لكل ما يرتبط بالمنزل من مختلف الأجهزة الكهربائية والميكانيكية والالكترونية … الخ

وينطوي على دليل لتوعية وتثقيف الأسرة السعودية لكل استخداماتها في المنزل العصري والتقليدي وطرق التشغيل والاستخدام وطرق الصيانة لكافة الأجهزة والمعدات المنزلية.

إن الاستخدام الخاطئ لهذه الأجهزة يؤدي إلى مخاطر جمة قد تفضي إلى كوارث في حال مخالفة الأجهزة للمواصفات القياسية المعتمدة، كما يقدم الدليل عدداً من النصائح الإرشادية لسلامة المنزل ووقايته من الحرائق، وطرق الإسعافات الأولية ومنها كيفية التعامل مع الإصابات التي يتعرض لها الإنسان داخل منزله.

وتناول الدليل الطرق المثلى للمبني الحديث وأنظمة تهوية المنازل، وسلامة التمديدات والتوصيلات الكهربائية، وتفادي أخطار الحرائق والصعق الكهربائي، وتعليمات عن تركيب السخان بمصدري الماء والكهرباء، الصيانة والتنظيف، وسائل التدفئة المنزلية، والعلامات الإرشادية للملابس وكيفية التعامل معها، ومميزات الميكروويف ومخاطره إلي جانب مخاطر اللعاب الإلكترونية، والغاز المنزلي وإرشادات الاستخدام، وتلوث الأغذية، وأجهزة التكييف ومرشحات المياه، والنفايات المنزلية وكيفية التعامل معها .

كما تناول الدليل الحرائق المنزلية وكيفية تجنبها، ومخاطر المسابح المنزلية وطرق صيانتها والإسعافات الأولية لحالات الغرق فيها، وترشيد المياه المنزلية إلي جانب عدد من النصائح الإرشادية الهامة الأخرى.

شارك التدوينة !

عن عبدالعزيز الخضيري

من أوائل المهتمين بشئؤن المستهلك ، له تجربته الاعلاميه (صحافه - تلفزيون) وكاتب صحفي سابقا ، قدم اول برنامج تلفزيوني لتوعيه المستهلك ومن المؤسسين لجمعية حماية المستهلك ، حائز على وسام حماية المستهلك من معالي وزير التجارة عام 2018 للمزيد ... راجع " نبذة عني "

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© جميع الحقوق محفوظة 2016
%d مدونون معجبون بهذه: