10يناير

دليل تنظيم حملات المقاطعه

مع بداية حراك بعض المهتمين بحقوق المستهلك والذي كان في حملة المقاطعة الشهيرة ( خليها تصدي ) والموجهة ضد ارتفاع أسعار السيارات وما تتبعها من مقاطعات ضد ارتفاعات البيض ( خليها تفقس) والألبان ( خليها تخيس ) والدجاج ( خليها تعفن ) وغيرها.
كان الملاحظ على هذه المقاطعات ارتجاليتها وعدم تنظيمها وعدم وجود قائد لها – رغم نجاحاتها النسبية قياسيا بحداثة التجربة وغياب ثقافة المقاطعة – ، ومن هنا جاءت فكرة أعداد وإصدار الدليل الاسترشادي لتنظيم مقاطعات المستهلك وفق تدرج وآليات تزيد من فرص النجاح.

ويتضمن هذا الدليل الذي صدر بمقاس (A5) وفي (22) صفحه بالتعاون مع منتدى مقاطعة الالكتروني (mqataa) كل ما يتعلق بالمراحل قبل المقاطعه والإجراءات الهامة لجمع حشود المقاطعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وضمان استمرارية الحملة لحين تحقيق أهدافها. سواء حملة على مستوى دوله او حتى على مستوى مدينة صغيره .

ويمكن مشاهدة محتويات الدليل من خلال هذا الرابط:
http://www.mqataa.com/vb/showthread.php?t=43835

شارك التدوينة !

عن عبدالعزيز الخضيري

من أوائل المهتمين بشئؤن المستهلك ، له تجربته الاعلاميه (صحافه - تلفزيون) وكاتب صحفي سابقا ، قدم اول برنامج تلفزيوني لتوعيه المستهلك ومن المؤسسين لجمعية حماية المستهلك ، حائز على وسام حماية المستهلك من معالي وزير التجارة عام 2018 للمزيد ... راجع " نبذة عني "

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© جميع الحقوق محفوظة 2016
%d مدونون معجبون بهذه: