25أبريل

U.S. Apple Association جمعية التفاح الأمريكية

تهتم  الدول المتقدمة بكثير من النواحي الانتاجية والاستهلاكية ، ولهذا فقد شجعت على تواجد جمعيات متنوعة للعديد من السلع والمنتجات والأطعمة من اجل تحسين جودها والاهتمام بمنتجها والاخذ بملاحظات المستهلكين والجهات ذات العلاقة بها .

فهناك جمعيات لمنتجي البطاطس واخرى لمنتجي البصل وثالثة للموز وغيرها كثير. ولا تتعدى فائدة هذه الجمعيات لمستهلكي البلد فقط، بل يتعداها لكل المستهلكين على مستوى العالم .

ولاشك ان وجود هذه الجمعيات تصب في مصلحة المستهلك كذلك من ناحية السعر والجودة .

ومن ابرز هذه الجمعيات  جمعية التفاح الأمريكية

جمعية التفاح الأمريكية

U.S. Apple Association

تعد جمعية التفاح الأمريكية من أنشط الجمعيات المتخصصة في شئون زراعة و إنتاجية و تسويق التفاح الأمريكي و ذلك من خلال تقاريرها المتميزة في مجالات التفاح المختلفة و التحليل الدقيق لأسواق التفاح العالمية و بوجه خاص الأمريكي .

أسست هذه الجمعية الغير هادفة للربح عام 1971و تتألف من عدد كبير من الأعضاء غالبيتهم من رجال الأعمال البارزين في زراعة و إنتاج التفاح و كذا المسوقين و المصدرين ، و الجمعية متعاونة مع جمعيات التفاح المحلية فهي ناشطة في 40 ولاية أمريكية و تقدم 7.5000من زارعي التفاح و حوالي 400 مزرعة للتفاح ، و تعمل الجمعية من خلال علاقاتها و أعضائها على إيجاد كافة الوسائل و الإمكانيات و التدعيم لجميع العملين و المهتمين و المتخصصين في مجالات أعمال التفاح المختلفة لتقديم أفضل إنتاج و تسويق للتفاح الأمريكي ، و حسب تقارير الجمعية تعد الولايات المتحدة الأمريكية ثاني اكبر الدول إنتاجا للتفاح مع الصين و تركيا و ايطاليا و بولندا وواحدة من كل أربع تفاحات أمريكية تصدر للخارج ، و قد بلغت إنتاجية التفاح الأمريكي عام 2004 نحو 1.6 بليون دولار من خلال بيع 284.1 مليون صندوق.

أهداف الجمعية

تتلخص أهداف جمعية التفاح الأمريكية في ثلاث نقاط أساسية تحاول تحقيقها من خلال أقسامها المختلفة : أولا : تحاول الجمعية إيصال وجهات نظر المختلفة بخصوص إنتاج و زراعة و تسويق التفاح و كذا تصديره للكونجرس الأمريكي و الجهات المعنية و العمل على حل مشاكل صناعة التفاح بالتعاون مع وزارة الزراعة الأمريكية و مؤسسة حماية البيئة و منظمة الأغذية و الأدوية الأمريكية ، و من هذا الهدف أسست شبكة ممن المدافعين و الحلفاء لحل كل ما يتعلق بالمشاكل القانونية و التشريعية .

ثانيا : أبحاث التغذية و البرامج التعليمية و التثقيفية امرأ هاما تركز علية الجمعية من خلال قسم صحة المستهلك الذي يضم مجموعة من الخبراء و الدارسين و الباحثين لإمداد المستهلك بفوائد التفاح الصحية من تناول التفاح الطازج أو منتجات التفاح المختلفة إضافة إلى حميات التفاح الغذائية المختلفة ، و يضم القسم أيضا عدد من الأبحاث المطورة و المدعمة المخصصة للأغراض الإعلامية و المدرسية و للجمعيات و المنظمات الأخرى .

ثالثا : تقدم الجمعية لأعضائها و للحكومة و الإعلام تقارير مفصلة و معلومات أكيدة و إحصاءات دقيقة عن أخبار سوق التفاح الأمريكي ، كما تنظم الجمعية عدد من المؤتمرات و الندوات و المحاضرات لنقل و تداول هذه المعلومات مع الجهات المعنية و الجمعيات الأخرى ، و في هذا الصدد تقوم الجمعية في أواخر شهر أغسطس المقبل بعقد مؤتمر نظرة عامة على تسويق محصول التفاح ، الذي سيتم من خلاله تقديم تحليل تفصيلي عن سوق التفاح الأمريكي و المستهلكين المستقبلين و معلومات حول محاصيل التفاح حول العالم و نصائح لرجال الأعمال لمتابعة نشاطهم في التفاح بشكل ناجح.

لمحبي التفاح

تقدم الجمعية لمحبي التفاح مكتبة متكاملة من الصور للتفاح و مراحل الإنتاجية المختلفة إضافة إلى وصفات طهي شهية معتمدة على التفاح بالنظر إلى الواعة المختلفة التي تصل إلى 20 نوع منها ما يصلح كفاكهة أو سلطات أو فطائر أو التجميد أو استخدامه كعصير أو معلب أو عمل الخل أو التزيين و منها ما لا يصلح ، فحوالي 60 %من التفاح الأمريكي يؤكل كفاكهة و الباقي يستخدم في هذه الأغراض حسب النوع و اللون.

و عن الصحة و التفاح تقدم الجمعية عدد كبير من الأبحاث الحديثة التي قام بها باحثين في الجامعات العلمية المختلفة و تجمع هذه الأبحاث على فوائد التفاح الصحية ووقايته من العديد من الأمراض كالقلب و في هذا الصدد شاركت الجمعية في الاحتفال بالشهر الأمريكي للقلب هذا العام ، كما يوقى التفاح من أخطار السكتة الدماغية و يقوى الذاكرة و يقي من سرطانات الثدي و الجهاز الهضمي و الربو و يحافظ على سلامة الأسنان .

القسم التعليمي في الجمعية يرحب باي استفسارات أو معلومات حول التفاح و انتاجة و فوائده كما يتيح نشرات مجانية دورية عن فوائد التفاح و أنظمة حميات قائمة علية

فقط قم بزيارة موقع الجمعية www.usapple.org

 

شارك التدوينة !

عن عبدالعزيز الخضيري

من أوائل المهتمين بشئؤن المستهلك ، له تجربته الاعلاميه (صحافه - تلفزيون) وكاتب صحفي سابقا ، قدم اول برنامج تلفزيوني لتوعيه المستهلك ومن المؤسسين لجمعية حماية المستهلك ، حائز على وسام حماية المستهلك من معالي وزير التجارة عام 2018 للمزيد ... راجع " نبذة عني "

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© جميع الحقوق محفوظة 2016
%d مدونون معجبون بهذه: